روما تشيد بنتائج محادثات مسئولى النيابة المصريين والإيطاليين حول قضية ريجينى

مصدر

مصادر قضائية إيطالية: القاهرة قدمت وثائق تتسم بالوضوح والإعداد الجيد.. وجينتيلونى: الاجتماعات كانت «مثمرة»
خبير إيطالى لـ«الشروق»: تعكس مستوى جيدا من التعاون فى مسار التحقيقاتقالت مصادر قضائية إيطالية، اليوم، إن هيئة القضاء العالى فى العاصمة الإيطالية روما، راضية عن النتيجة التى تمخضت عنها لقاءات يومى الخميس والجمعة الماضيين، التى جمعت كل من القضاة المصريين ونظرائهم الإيطاليين، لبحث آخر تطورات قضية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى بالقاهرة، جوليو ريجينى.
وأضافت المصادر، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «أكى»، أن «الوثائق التى تلقاها كل من رئيس نيابة روما جوزيبى بينياتونى ونائبه فرانشيسكو كابورالى والمدعى العام سيرجو كولايوكو من الجانب المصرى، تمثل بالنسبة لفريق القضاة، نقلة نوعية امتازت بالوضوح والإعداد الجديد على عكس ما سلمه الجانب المصرى من وثائق خلال الفترة الماضية».
وتمثل الوثائق التى سلمها الجانب المصرى لنظيره الإيطالى، وفقا للمحققين الإيطاليين، خطوة «مفيدة» ستسهم فى تطور مجرى التحقيقات، فضلا عن أن «فحوى هذه الوثائق سيمثل فرصة سانحة للمحققين الإيطاليين من أجل مواصلة التقدم بالتحقيقات على أمل التوصل إلى الحقيقة فى نهاية المطاف»، بحسب الوكالة الإيطالية.
من جانبه، أجرى وزير الخارجية الإيطالى، باولو جينتيلونى، اتصالا هاتفيا بعائلة الشاب الإيطالى القتيل، جدد فيه عزم الحكومة الإيطالية على مواصلة جميع الجهود، من أجل التوصل لحقيقة مقتل ريجينى، وفقا لصحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية.
وبحسب ما أوردته صحيفة «لا برس» الإيطالية، أمس، قال جينتيلونى، فى تصريحات خلال عيد وحدة مدينة تورينو الإيطالية، «أعتقد أنه من الضرورى الإشادة بتصريحات نيابة روما العامة التى أكدت أن لقاءات الوفدين المصرى والإيطالى كانت مثمرة»، مضيفا «نأمل أن تتضاعف هذه الجهود الإيجابية خلال الفترة القادمة».
بدوره، قال دانيلى سكاليا، مدير معهد الدراسات المتقدمة فى الجغرافيا السياسية بروما، إن «البيان المشترك الذى تمخض عن اجتماعات النائب العام الإيطالى ونظيرة الإيطالى مؤشر على التوصل لمستوى جيد من التعاون الفاعل فى مسار التحقيقات».
وأضاف سكاليا، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس «حين تتبع القاهرة المسار التعاونى مع روما فى التحقيقات الجارية، ستعبر السلطات الإيطالية حينها عن رضاها وستعيد العلاقات لطبيعتها مع القاهرة».

Annunci

Rispondi

Inserisci i tuoi dati qui sotto o clicca su un'icona per effettuare l'accesso:

Logo WordPress.com

Stai commentando usando il tuo account WordPress.com. Chiudi sessione / Modifica )

Foto Twitter

Stai commentando usando il tuo account Twitter. Chiudi sessione / Modifica )

Foto di Facebook

Stai commentando usando il tuo account Facebook. Chiudi sessione / Modifica )

Google+ photo

Stai commentando usando il tuo account Google+. Chiudi sessione / Modifica )

Connessione a %s...